بوتين: سنرد على أي تهديد خارجي أو داخلي

Аватар автора
خلال الأيام الماضية كثّفتِ القواتُ الأوكرانية استهدافَ المرافقِ المدنية الروسية وصولاً إلى موسكو، وتصدَّرتْ أخبار هذه الضرباتِ ومشاهِدُها الإعلام الغربي. لكنَّ ما حاول الغرب إخفاءه هو أن الجيش الروسي كانَ بالتوازي يضيّقُ الخناقَ على ما تبقى من قواتِ كييف في مدينتي كونستانتينوفكا وكراسني ليمان الاستراتيجيتين في جمهورية دونيتسك. الاستراتيجية الغربية واضحة، ومواجهتها واضحة بالنسبة لموسكو أيضاً.. مواصلة الضغط على الجبهة، بالتوازي مع تعزيز الدفاعات، وتحذير للغربِ من مغبةِ اختبار صبر روسيا. هنا يؤكد الرئيس فلاديمير بوتين أن موسكو قادرة على الرد على أي تهديدات ويرفق هذا التأكيد بالإشارة مجددا إلى جاهزية الثالوث النووي الروسي، وبتحذير الدول التي تساعد نظامَ كييف، الذي يهدد الآن بتوسيع دائرة النار لتطال بيلاروس.. فهل تنتقل المواجهةُ إلى مستوى أخطر؟ وهل لا تزال روسيا تعوِّلُ على مسار الحل؟

0/0


0/0

0/0

0/0

0/0