طهران وواشنطن.. تفاهم مهدد بالانهيار

Аватар автора
منذ اللحظة الأولى لتوقيع مذكرة التفاهم بين طهران والولايات المتحدة، بدأت التفاصيل المفخخة تطل برأسها واحدة تلو الأخرى، لتبدأ التصريحات المتضاربة من الجانبين حول موافقة إيران على بدء عمل مفتشي وكالة الطاقة الذرية، والطريقة التي ستحصل بها إيران على أموالها المجمدة، وحتى على طريقة إدارة مضيق هرمز. ليبلغ الأمر ذروته في الساعات الماضية التي شهدت استهدافات إيرانية لسفينة تجارية في المضيق وضربات أمريكية على مواقع إيرانية، واتهامات متبادلة بخرق التفاهم، فهل يصمد الاتفاق للمدة المقررة، أم أنه بات بالفعل في مهب الريح؟ وما سر التصريحات المتضاربة بين الطرفين؟ وهل هي تعبير عن ضغوط تتعرض لها الإدارة الأميركية أم مناورة إيرانية؟ وما هي السيناريوهات المحتملة في حال انهيار المفاوضات؟ هذا ما أناقشه مع ضيفنا في الاستديو اللواء أركان حرب الدكتور إبراهيم عثمان هلال، نائب الأمين العام لمجلس الدفاع الوطني المصري سابقا.

0/0


0/0

0/0

0/0

0/0